بين الكحول والموادالمخدّرة

IMG_3362.PNG

لي تقدير خاص لأولئك الذين لا يلجأون الى احتساء الكحول او تناول المواد المخدّرة كالماريجوانا أو غيرها وذلك من اجل الحصول على لذّة مؤقتة او للإبتعاد عن واقع يعانون فيه من بعض المشاكل الإجتماعية او المالية او سواها!

هذا التقدير ناجم عن قدرة تلك الفئة القليلة من الناس على مواجهة ما تؤاسي منه بشجاعة دون الهروب الى عالم من الهذيان يبعدها لأوقات محدودة عن عالم حقيقي أليم لن يرحل وسيكون بانتظارها عند عودتها الى رشدها!

اما فيما يختص بالذين يتعاطون المواد المخدّرة والذين يفقدون بعضاً من قدرات حواسهم من جرّاء ذلك فهل تذوّق الملذّات لا يقلّ لديهم عمّا هو لدى الذين لا يخضع جسدهم تحت أي تأثير؟

وإذ أصبح تناول الكحول منذ أزمنة من آداب المائدة حيث يُغالي النادل المتخصص بتذوّق النبيذ بالتحدّث عن عبير الأطياب المنبعثة منه الّا أني أَجِد صعوبة في تصديق المغالاة في الزعم أن كلّ طبق نتناوله يجب تذوقه مع نوعٍ معيّن دون غيره من النبيذ!

وان كان البعض يدّعي انه يتناول الكحول من جانب “المسايرة” دون ان يؤثّر ذلك على وعيه فما الفائدة من استهلاك ما ليس له أي فعل؟ اما بالنسبة للذي يُفرط في الاستهلاك حتى يفقد صوابه فالسؤال يبقى ما فائدة التلذّذ إذا فقد الانسان جزءاً من يقينه وحواسه؟

وإذ اثبتت الدراسات العلمية خطورة تناول الكحول والمواد المخدّرة بالنسبة لصحّة الجسم الّا أني لا أفهم تسابق الأجيال الطالعة على إستهلاك هكذا مواد غير عابئين بما قد يصيب اجسامهم في وقت لاحق من حياتهم او بما سيتسببون به من ضرر على من كان حولهم وهم في حالة اللاوعي تحت تأثير تلك المواد!

قياسي

رأي واحد حول “بين الكحول والموادالمخدّرة

  1. Elie Kassissia كتب:

    من الاسهفاف بالعقول ان نُوساوى المشروبات الكحوليه مع تعاطى او تدخين الحشيش او المريغوانا. الاعتدال فى شرب الكحول مع الطعام مختلف تماما عن تدخين المريغوانا او الحشيش حيث الهدف الاساسى لتعاطى المريغوانا هو تسطيل الانسان .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s