هل بإمكان القلب أن يعشق اثنين؟

(ملاحظة: وإن كنت أتكلّم فيما يلي عن الرجل، إلّا إن الوضع قد يتشابه عند المرأة)

مسكينٌ كلّ من وقع في شراك الحب وعانى الأمرّين من تعقيداته ومرّه قبل ان يذوق حلوه! بيد إن المسكين الأكبر يبقى ذاك الذي لم يعرف الحب يوماً ولم يعانِ بما يشعر به كلّ عاشق حين تشدّه قوّة لا يستطيع التحكّم بها نحو امرأة دون غيرها ولا يقوى على التخلّص من الرغبة بأن يداوم على السعي لرؤيتها وليكون بقربها ولا يردعه رفض عن ان يعاود الكرّة مرّة بعد أخرى آملاً بأن ترضى به ولو بعد حين!

قد تلوي القوّةُ الصلب والحديد، ويغري الجاهُ النفوس والعقول، ويشتري  المالُ الأملاك والقصور، والسيارات واليخوت، والألماس والياقوت، والخدم والحشم، والثياب والأحذية الثمينة، وقد يشتري حتى جسد المرأة إلا ان كل ذلك لا ينفع ولا يكفي لشراء قلبها! قد يقترن بها وينعم بإخلاصها ومحبتها إلّا انه لن يحصل على رعشة مماثلة لتلك التي تحدث له عند رؤيتها!

العالم الذي نعيش فيه غريب أمره. هو أشبه بحلبة رقص واسعة يدور فيها الشبّان والفتيات حول بعضهم وكلّ يفتّش عن شريك يشدّه اليه ويستحوذ على قلبه! وقد يبحث طويلاً حتى يلقاه إلّا انه يفاجأ ان الذي وجده يبحث هو الآخر عن شخص مغاير له! 

أما عن القلب فهل يهوى اثنتين في نفس الوقت؟ وهنا لا أتكلم عن تعدد الزوجات أو ممارسة الجنس مع عدة نساء وتلك أمور حدثت على مدى الأزمان!

متى ملأت امرأة قلب شاب، فإنها تستولي على كل الباحة  وقلما يبقى من الاتساع لوجود امرأة ثانية وان كان ذلك ليس بالمستحيل !  

قياسي

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s